مرحبًا Google Pixel.. كل ما تريد معرفته عن هواتف جوجل الجديدة

Google Pixel

كشفت جوجل في مؤتمرها الأخير عن العديد من الأجهزة الجديدة، لكن بالتأكيد كان هاتف Google Pixel و أخيه الأكبر Pixel XL هم نجمة المؤتمر الأول، وتحت شعار صنع بواسطة جوجل أعلنت جوجل أنها صممت الهواتف بكل تفاصيلها الداخلية والخارجية بنفسها،

ليكون ذلك المؤتمر هو فصل الختام لسلسة هواتف Nexus السابقة، التي كانت تتعاون فيها جوجل مع الشركات المصنعة للهواتف لوضع نسختها الخام من نظام التشغيل أندرويد على هواتف من تصنيع هواوي و موتورولا و LG و HTC على مدار السنوات ال٦ الماضية منذ إصدار Nexus 1 في 2010.

خطوة جوجل الجريئة أسفرت عن هاتف كانت تنتظره الأسواق وخصوصًا عشاق الأندرويد، الذين أرهقوا من تلاعب الشركات بنسخ الأندرويد، مما سبب كثير من المشاكل مثل عدم قدرة الأجهزة عالية الإمكانيات من استغلال الكثير من مميزات نظام التشغيل لغياب التوافق الكامل،

جوجل أعلنت أن هواتف Pixel الجديدة ستعمل بنسخة خاصة من الأندرويد نوجا 7.1 الجديد سيتوفر فيها تكاملًا بين الخدمات و نظام التشغيل و الهاتف لم تشهده هواتف الأندرويد من قبل… و كأن أبل تتحدث عن الأيفون 🙂

سنقدم لكم هنا كل ما تريدون معرفته عن هواتف Google Pixel :

تصميم  Google Pixel

تأتي الهواتف الجديدة من جوجل بهيكل من الزجاج والمعدن الفريد في تصميمه حيث يحتل الزجاج الثلث الأعلى من خلفية الهاتف متضمنًا مستشعر البصمة في المنتصف بينما تتواجد الكاميرا والفلاش ومستشعر التركيز الليزري في الزاوية العلوية مع الميكروفون والجزء السفلي من الألومنيوم القوي.

التصميم يوفر للمستخدم راحة كبيرة أثناء الإستخدام خصوصًا في النسخة العادية Pixel التي تأتي بقياس شاشة 5 بوصة ويمكن إستخدامها بواسطة يد واحدة، أما النسخة الأكبر Pixel XL التي تأتي بقياس شاشة 5.5 بوصة يوفر تجربة مثيرة لمحبي الهواتف الكبيرة إعتمادًا على التصميم النحيف والأنيق للزوايا وانحناءات الهيكل.

 Google Pixel

تأتي الهواتف بثلاثة ألوان هي الأسود والفضي والأزرق وهي تتسم بجمال لا يمكن إنكاره إلى حد كبير في تجربة جوجل الأولى.

 Google Pixel

مواصفات و إمكانيات Google Pixel

جاءت هواتف Pixel من جوجل متشابهة تمامًا في الإمكانيات مع اختلافات بسيطة بين الشقيقين الأصغر والأكبر سنذكرها فيما يلي:

  • يأتي الهاتفان مزودان بشاشة أموليد مزودة بطبقة حماية غوريلا جلاس 4، وكنا ذكرنا أن الهاتف Pixel الأصغر يأتي بشاشة قياس 5 بوصة Full HD تعرض 1080*1920 بيكسل بكثافة 441 بيكسل لكل بوصة، بينما يأتي الهاتف الأكبر Pixel XL بشاشة قياس 5.5 بوصة QHD تعرض 2650*1440 بيكسل بكثافة 534 بيكسل لكل بوصة.
  • يأتي الهاتفان مزودان بمعالج كوالكوم الأحدث سنابدراجون 821 رباعي النواة بتقنية 64 بت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 4 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومثبت بصري OIS وتدعم تصوير فيديو بدقة 4K وتدعم التصوير البطئ مع وجود فلاش LED، بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • ويدعم الهاتفان Pixel و Pixel XL تقنيات الاتصال بتقنية 3G و 4G LTE، والإتصال القريب NFC، توصيل سلكي من النوع USB-C.
  • مساحة التخزين الداخلية 32 جيجا و 128 جيجا.
  • يأتي الهاتف Pixel ببطارية سعة 2770 ملي أمبير، والهاتف Pixel XL يأتي ببطارية سعة 3450 ملي أمبير والهاتفان يدعمان الشحن السريع.
  • ستتوفر الأجهزة مدعومة بأخر اصدارات نظام الأندرويد 7.1 نوجا بواجهة جوجل الخاصة الجديدة.

نظام التشغيل و مساعد جوجل الجديد

هواتف Pixel هي أول الهواتف الفعلية الخاصة بجوجل، لذا من المتوقع أن الشركة الأم لنظام الأندرويد يجب أن تقدم شئ خاص من أجل هواتفهم الجديدة، وأعلنت جوجل بالفعل أن هواتف Pixel ستعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا القادم بواجهة مستخدم جديدة خاصة بجوجل، والنسخة الجديدة يبدو أنها تشبه النسخة السابقة أندرويد 7.0 التي تعمل على هواتف Nexus 6P & 5x في المستويات الأساسية، لكنها تحتوي تحسينات بصرية ومميزات إضافية، ستجعل هواتف Pixel تحلق بعيدًا عن سرب هواتف الأندرويد جميعها حتى هواتف جوجل السابقة من سلسلة Nexus.

على رأس هذا المميزات التي يتوقع أن تستأثر بها هواتف Pixel بمفردها، هو مساعد جوجل الجديد Google assistant والذي يعتبر شئ مغاير تمامًا عن المساعد الحالي Google now، وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن رؤيته للمستقبل التي تتمثل في تطور الذكاء الصناعي، وجاء مساعد جوجل الجديد معتمدًا بالفعل على تقنيات الذكاء الصناعي، حيث سيتمكن من إجراء محادثات طويلة نسبيًا، وتنفيذ أوامر تتخطى جميع قدرات المساعدين الصوتية الحالية، وارتباطه بجميع التطبيقات وقلب نظام التشغيل ستجعل تجربة المستخدم العادي للمساعد الجديد تجربة لا يمكن توقعها، وهي خطوة أولى يتوقع لها أن يصل بعدها هذا المساعد لجميع خدمات جوجل وجميع أجهزتها (سكاينت قادم).

إليكم بعض المميزات الحصرية لهواتف جوجل Pixel و Pixel XL :

  • واجهة مستخدم خاصة بالهاتف من جوجل Pixel launcher.
  • مساعد جوجل الجديد Google assistant.
  • مساحة تخزينية غير محدودة لجميع الصور و الفيديوهات على خوادم تطبيق Google photos بنفس الجودة الأصلية للصور و الفيديوهات.
  • تطبيق الكاميرا Pixel camera app.
  • الدعم الفني على مدار الساعة 24/7.

كاميرا Google Pixel

تفاخر مسؤولي تطوير الهاتف Pixel بالكاميرا الخاصة،  وصلت إلى مستويات كبيرة حيث أعلنت جوجل أن كاميرا الهاتف جوجل بكسل هي الأفضل حاليًا من بين جميع كاميرات الهواتف الذكية في السوق، حيث حصلت على تقييم 89 نقطة على موقع DXOMARK المتخصص في تقييم جودة الصور متفوقة على الأيفون 7 الذي حقق تقييم 86 لجودة الصور.

نالت كاميرا هواتف Pixel الجديدة ثناء في معظم الاختبارات التي مرت بها وحصلت على أعلى النتائج بخلاف بعض السلبيات الطفيفة، وذلك بفضل التعرض الدقيق وتوازن وتباين اللون الأبيض والحفاظ على التفاصيل في كل الظروف وهو ما ظهر أيضا في جودة الفيديو.

وقد ذكرنا من قبل أن الهواتف تأتي بكاميرا خلفية 12.3 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل، وأعلنت جوجل أن الكاميرا تتمتع بسرعة كبيرة جدًا في التقاط الصور مما ينتج عنه صور جيدة للغاية ومحسنة بتقنية +HDR.

اهم ما يميز الكاميرا فى هذا الفيديو الرائع

أسعار هواتف جوجل Pixel

أعلنت جوجل عن أسعار موبايلات بيكسل والتي ستبدأ ب 649$ للنسخة 32 جيجا،للهاتف Pixel ترتفع إلى 749$ للنسخة 128 جيجا من نفس الهاتف، بينما سيكون سعر الهاتف Pixel XL نسخة 32 جيجا هو 769$ وتزيد إلى 869$ للنسخة 128 جيجا، وستكون النسخة ذات اللون الأزرق الحقيقي حصرية لصالح شركة الإتصالات الأمريكية Verizon.

الحقيقة أن جوجل أجادت في تجربتها الأولى في تقديم هاتف ذكي يستطيع أن يقدم تجربة استخدام قد تكون غير مسبوقة لعشاق الأندرويد، بعد سنوات من التخبط عانى فيها الأندرويد من قصور في رعاية الشركة الأم الكاملة، ولكن مع هواتفها الجديدة من سلسلة Pixel قد يكون محطة فارقة في تاريخ جوجل مع الأندرويد… هل أعجبك عمل جوجل في تقديم Pixel و Pixel XL؟ نأمل أن تشاركنا رأيك في التعليقات.

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق

1 تعليق

  • هل موبايل جوجل بيكسل وبكسل اكس ال به مستشعر للأضاءة والتحديد التلقائى بالليزر وخاصية التعرف على الوجوه حيث انني شاهدت العديد من المواصفات الرائعة في مراجعة للموبايل