HTC Desire 826 كل ما يخص هذا الهاتف من مميزات و عيوب و أسعار

انشغلت شركة HTC في الفترة الأخيرة بإطلاق الهاتف تلو الهاتف خاصة في سلسلة هواتف’ Desire‘ التي شهدت كل نسخة محدثة منها تطويرات ثانوية لا تحفز المستخدم على الرغبة في ترك هاتفه القديم و الترقية إلى الهاتف الأحدث.

بل يمكن القول أن هواتف مثل Desire 820, Desire 820Q, Desire 820S لم تقدم شيئاً واحداً مميزاً بشكل فارق للمستخدم و أن الترقيات التي شهدتها هذه النسخ من الهواتف كانت أقل من أن تكون سبباً في إطلاق هاتف جديد في كل مرة.

والأن أطلقت شركة HTC التايوانية نسختها الرابعة من هواتف ’ديزاير‘ باسم HTC Desire 826 فهل نجحت في تقديم هاتف لافت للأنظار أم أنها وقعت في نفس الخطأ الذي تقع فيه كل مرة؟ – هذا بالتأكيد ما سنعرفه من هذه المراجعة الشاملة والحصرية لهاتف HTC Desire 826 على موقع فون هت.

تصميم HTC Desire 826

HTC Desire 826 phoneshut com 2

شهد تصميم جوال إتش تي سي ديزير 826 تحسيناً ملحوظاً من حيث التصميم و الشكل الخارجي و إن كان لايزال تحت فئة التصميمات الكلاسيكية التي لا تخطف الأبصار كثيراً لكنه في كل الأحوال أفضل من تصميم النسخ الثلاث السابقة والتي لا يمكن تفريق أحدها عن الأخر !!

ربما لم يكن التطوير الذي طرأ على تصميم الهاتف كبيراً إلا أنه بالتأكيد خرج به من دائرة التشابه مع هاتف (Desire 820) ويمكننا القول أن هاتف HTC Desire 826 يشبه بشكل أكبر نسخة HTC’s Desire Eye الذي يفوق سعره سعر نسخة (826) مما يضفي للهاتف قيمة أعلى بالطبع.

هيكل الهاتف الخارجي مصمم من البلاستيك المصقول اللامع المزين بلمسات ألوان خفيفة مع وجود إطار من المطاط على جانبي الجهاز لتحسين وضعية الامساك باستخدام يد واحدة, توجد مخارج الصوت العملاقة في أعلى و اسفل الهاتف عند التقاء الشاشة مع الهيكل والتي بدت بحجم ضخم أضر بشكل الجهاز.

جاءت أبعاد هاتف “ديزاير 826″ من الضخامة بحيث تجعله احد أكبر الهواتف في فئته السعرية فجاء الهاتف بوزن 183 جرام و أبعاد 158×77.5×8 مليمتر ليصبح أكبر حجما من نسخة ”  ” Desire 820 و ”  “Desire Eye مما جعل عدد كبير من المستخدمين يرجحون صعوبة استعمال الهاتف بيد واحدة وأن الوضع الأمثل للجهاز سيكون عند الاحكام عليه باليدين معاً.

يوجد على الجانب الأيمن للجهاز  من ناحية قمة الهاتف جرار التحكم في الصوت و مفتاح التشغيل إلا أنهما على طرف الحافة مما يسبب صعوبة لبعض الأشخاص في الضغط عليهما خاصة مع حجم الهاتف الضخم, أما الجانب الأيسر فيشغله مدخل شريحة الاتصال (nano-SIM) ومدخل لكارت الذاكرة الخارجية(microSD) تحت غطاء من البلاستيك.

جدول مواصفات الهاتف من هنامواصفات HTC Desire 826

شاشة HTC Desire 826

جاءت شاشة هاتف إتش تي سي دزاير 826 بحجم 5.5 بوصة وهو نفس الحجم الذي بدأت به سلسة ديزاير في نسخة 820 إلا أن الشركة المصنعة زادت من دقة عرض الشاشة فأصبحت 1080×1920 بيكسل بما يعني زيادة كثافة البيكسل لكل بوصة في الشاشة لتصبح 401 بيكسل| بوصة.

HTC Desire 826 phoneshut com

زيادة دقة عرض الشاشة و ارتفاع كثافة البيكسل مع نوعية الشاشة (Super LCD) وإمكانية إظهار الصورة بتقنية دقة عالية الجودة (FHD) أضاف ميزة هامة للجهاز؛ فجاءت الصور حادة, بزوايا رؤية عريضة, وألوان واقعية وقوية مما يجعل شاشة هاتف HTC Desire 826 إحدى نقاط القوة في الجهاز بل تعد من أفضل الشاشات الموجودة في هذه الشريحة السعرية.

واجهة هاتف HTC Desire 826 و نظام التشغيل

هاتف إتش تي سي دزاير 826 أول هواتف سلسلة ’Desire‘ الذي يعمل على نظام أندرويد لولي بوب 5.0 مع إضافة الشركة المصنعة واجهتها الخاصة (6 UI) والتي تغيير من شكل مظهر أندرويد التقليدي إلى مظهر خاص بشركة HTC حيث يمكن للمستخدم عبر استخدام نظام (themes) من إجراء تغييرات محدودة في مظهر الهاتف مثل تغيير صور الخلفية, الأيقونات, النغمات …إلخ.

أداء هاتف HTC Desire 826

جاء هاتف دزاير826 بمعالج 1.7 جيجا هرتز ثماني النواة كوالكم وبسرعة 2 جيجا بايت للرام وذاكرة داخلية 16 جيجا بايت(10 فقط متاحة للتخزين) يمكن دعمها بكارت ذاكرة خارجي يصل بمساحة التخزين إلى 128 جيجا.

لم يختلف المعالج المستخدم في نسخة Desire 826 كثيرا عن المعالج المستخدم في باكورة هذه السلسلة (Desire 820) والذي قدم أداء جيدا بإمكانيات النسخة الأولى ومن المرجح أن الأداء لن يتأثر كثيراً مع النسخة الأحدث حتى مع استخدام أندرويد لولي بوب وأن سرعة الهاتف وسلاسته ستظل كما هي عند الاستخدام اليومي المعتاد للهاتف.

أما عند استعمال جهاز HTC Desire 826 في العاب الفيديو التي تعتمد على رسوميات معقدة فربما يشهد الهاتف بعض التباطؤ خاصة عند اللعب لفترات طويلة, أما عند لعب الألعاب المتوسطة و البسيطة مثل كاندي كراش, ساجا, سب واي فإن الهاتف يؤدي بشكل ممتاز.

من الأشياء المميزة عند الحديث عن الهاتف أداء سماعات الصوت الرائعة التي تعد من أفضل الأنواع التي استخدمت في جميع سلسلة ’ديزاير‘ حتى الأن حيث يظهر وضوح ونقاء الصوت أكثر من أي هاتف أخر.

كاميرا HTC Desire 826

HTC Desire 826 phoneshut com

جاء الهاتف بكاميرا خلفية بقدرة 13 ميجا بيكسل لتأكيد رغبة شركة HTC في تشجيع المستخدمين على استخدام هواتفها في التقاط الصور ومع وجود خاصية التقريب الذاتي و الفلاش اللايد, وقد كان المتوقع أن تكون الصور الملتقطة ذات جودة فائقة لكن النتائج لم تكن على مستوى التوقعات حيث جاءت الصور التي تم التقاطها في الضوء الخارجي بشكل ممتاز بينما انخفضت الجودة بشكل كبير عند استخدام الهاتف في التصوير في الأماكن المغلقة فظهرت الألوان شاحبة مع بعض الشوشرة في الصور.

أما الكاميرا الأمامية التي جاءت أيضاً بقوة 13 ميجا بيكسل ودون فلاش فكان أداؤها أكثر اقناعاً مما يؤهلها لأن تكون كاميرا “السلفي” الأولى بين هواتف هذه الشريحة السعرية.

بطارية هاتف HTC Desire 826

رغم ان هاتف (Desire 826) جاء بهيكل بلاستيك إلا أنه جاء ببطارية2600 مللي |أمبير  غير قابلة للتبديل تشير التجارب إلى أنها تدوم لمدة 19 ساعة عند استخدام شبكات (3G) في المكالمات بينما تصل إلى 687 ساعة في وضع السبات.

يرجع الفضل في طول مدة عمر بطارية موبايل HTC ديزاير 826 رغم صغر حجمها إلى خاصية “وضع حفظ الطاقة” و “وضع حفظ الطاقة القصوى” الذي ربما يضيف ساعتين إلى عمر البطارية لكنه في ذات الوقت يقصر استخدام الهاتف على المهام الرئيسية فقط مثل إجراء المكالمات وارسال الرسائل.

رأي الموقع

لا شك أن موبايل HTC ديزاير 826 قد شهد أخيراً تطويرات ملحوظة عن النسخ السابقة التي أطلقتها إتش تس سي و التي جعلت المستخدمين يشعرون أن الشركة تبيع لهم نفس المنتج مرة بعد مرة دون تطوير حقيقي.

ورغم عدم حصول التصميم الخارجي للهاتف على القدر الكافي من الاهتمام و التطوير إلا أن البعض قد ينظر إلى ذلك الأمر على أنه شيء فرعي مقارنة بإمكانيات الجهاز التي يمكن تلخيص مكوناتها كالتالي؛ معالج قياسي, كاميرا متوسطة, بطارية عادية و شاشة ممتازة.

إذا كنت من مستخدمي هواتف شركة HTC فستجد أن الاضافات هذه المرة تستحق أن تترك نسختك الأقدم و الترقية إلى النسخة الأحدث أما إذا كنت ترغب في شراء هاتف بنفس الإمكانيات أو بمميزات أفضل وفي نفس الشريحة السعرية فإن هاتف HTC Desire 826 لن يكون بالتأكيد اختيارك الأول.

شراء موبايل HTC Desire 826

يمكنك الان شراء جوال اتش تى سى ديزاير 826 بخصومات و عروض مقدمة من موقع فون هت بالتعاون مع موقع جوميا و سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

اكتب تعليق

التعليقات