مراجعة iphone 6s plus مع تقييم المستخدمين لهاتف ايفون 6

ما هو أيفون 6 إس بلس iphone 6s plus ؟ بإيجاز شديد هو أكبر هاتف تنتجه أبل في تاريخها, وبقليل من التدقيق ستكتشف أن الهاتف جاء بجملة من التحسينات و الإضافات التي تجعله متميزاً ومختلفاً بشكل لافت عن النسخة السابقة iphone 6 , وستدرك وقتها أن أبل تعرف ما تريده بالفعل و تقدم لك ما كنت تحلم به وربما ما لم تحلم به أيضا!!

اقرأ أيضا : مواصفات ايفون 6 اس بلس

iphone 6s plus

بطارية iphone 6s plus :

  • أحد الأسباب التي ستدفعك إلى شراء هاتف iphone 6s plus ستكون البطارية و التي لاشك تتميز عن نسخة الهاتف السابقة (iphone6 ) باستمرارها لمدة 48 ساعة أطول بالإضافة إلى صغر حجمها .
  • أما عن الاستخدام اليومي للهاتف فتشير  آراء المستخدمين أن البطارية تستنفد ما يقرب من 40% فقط من طاقتها بعد الاستخدامات اليومية الشاقة مثل تصفح الإنترنت على شبكات(4G), ومشاهدة الفيديوهات, واستخدام التطبيقات المختلفة, وبالطبع إجراء المكالمات وتبادل الرسائل .
  • وقد أوضحت بعض الاختبارات التي أجريت على بطارية هاتف iphone 6s plus أنه تصفح الإنترنت لمدة 3 ساعات عبر شبكات واي فاي ينقص من البطارية بمقدار 24%, وأن استخدام الجهاز في ألعاب الفيديو 3D  لمدة ساعة أو أكثر ينقص من البطارية بمقدار 22%, وأن 150 من الصور الحيّة بالإضافة إلى عشرين دقيقة من الفيديوهات 4k تنقص 20%, وأن 20 دقيقة من الاستماع إلى ملفات صوتية تنقص من البطارية 4% فقط.
  • وبذلك سيكون في استطاعة مستخدم iphone 6s plus القيام بالعديد من المهام قبل أن يشكو من نفاد البطارية و التي يعتقد أن عمرها قد ازداد بمقدار 12% عن عمر بطارية الإصدار السابق iphone 6 .

iphone 6s plus - phoneshut.com 5

وضع توفير الطاقة فى هاتف ايفون 6 اس بلس

  • من ناحية أخرى فقد وفر نظام التشغيل المصاحب للهاتف ios 9  وضعاً خاصاً لتوفير الطاقة (battery-saver) والذي سيمكنك من إضافة بعض ساعات إضافية عند قرب نفاد البطارية, و كالعادة تفعيل الوضع متاح من قائمة الإعدادات, أو  بعرض الهاتف رسالة تطلب منك تفعيله عند وصول البطارية إلى 20%.
  • تقوم برمجة وضع حفظ الطاقة الخاص بهواتف iphone6s plus على زيادة عمر البطارية عبر العديد من الإجراءات مثل: إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية, وتقليل وقت نشاط الشاشة في حالة عدم الاستخدام إلى 30 ثانية, كما يقوم بتحجيم سرعة المعالج إلا أن ذلك لن يؤثر على سرعة وأداء الهاتف وهذه إحدى مميزات هاتف iphone 6s plus .
  • الملاحظة الوحيدة التي يمكن ذكرها حول أداء بطارية جوال iphone 6s plus مقارنة بالأجهزة الذكية الأخرى حول الوقت الذي يستغرقه شحن البطارية بالكامل فبينما لا تحتاج بعض الهواتف الحديثة إلى أقل من ساعة ليكتمل الشحن سيحتاج هاتف iphone 6s plus إلى ساعتين ليكتمل شحنه من صفر إلى 100%.

iphone 6s plus - phoneshut.com 7

شاشة هاتف iphone 6s plus :

  • جاء هاتف ايفون 6 اس بلس بنفس موصفات النسخة السابقة له في الشاشة و طريقة العرض, فالشاشة المستخدمة هي بحجم 5.5 بوصة عالية الجودة (Full HD) التي تظهر الالوان و التباين بنفس خصائص شاشات LDC , مع الحرص على زيادة البيكسل عن النسخة السابقة لتصل إلى (1,920×1,080) بيكسل.
  • لكن بمقارنة شاشة iphone 6s plus مع شاشات بعض الأجهزة الحديثة الأخرى مثل جلاكسي نوت 5 يتضح أن شاشة الأيفون ليست الأفضل وأن شاشة سوبر AMOLED  المستخدمة في الجلاكسي تبدو أفضل في اظهار حيوية الصور و حدة الإضاءة وفي التعامل مع المستويات المظلمة .
  • وبالرغم من هذه الملاحظة تظل شاشة ايفون 6 اس بلس من أفضل شاشات الهواتف الذكية, خاصة مع ميزة اللمس المجسم 3D Touch)) والتي تتيح ثلاثة مستويات من حساسية  الضغط على واجهة استخدام iphone 6s plus بنظام ios9 ,  بما يعني أن اختيارات المستخدم تتعدد وتختلف حسب قوة ضغطه على الشاشة فكلما ضغط أقوى ظهرت خيارات مختلفة عن الضغطة السابقة .
  • فمثلاً عند الضغط بشكل طبيعي على تطبيق الكاميرا يتم فتح التطبيق بالطريقة المعتادة, أما عند الضغط بقوة أكثر فستظهر شاشة جديدة تحمل المزيد من الخيارات المتعلقة بالتطبيق, أما للوصول إلى اختيارات متقدمة أكثر كاختيار “سيلفي ” فما عليك سوى زيادة الضغط على الشاشة مرة أخرى .
  • من الملاحظات الجديدة الموجودة بشاشة جوال iphone 6s plus محاولة التغلب على عدم وجود ضوء أمامي لتحسين تصوير التصوير السلفي, أو محادثات الفيديو حيث زودت أبل شاشة الهاتف بالقدرة على السطوع ثلاث مرات أعلى من المعتاد  لتوفير كمية مناسبة من الإضاءة .

ايفون 6 اس بلس

تصميم هاتف iphone 6s plus :

  • أحد أهم مميزات هاتف iphone 6s plus هو تصميم الشكل الخارجي للهاتف و الذي أثار  قلق عشاق الأيفون نتيجة زيادة الحجم مع نحافة الهيكل والتي قد تؤدي إلى التواء الهاتف كما حدث في النسخ السابقة, إلا أن آبل أكدت أنها قامت بزيادة كمية الألمونيوم المستخدمة في الهاتف لتجنب هذه التجربة السيئة و التي وعدت أنها لن تتكرر مطلقاً.
  • وبهذا جاء iphone 6s plus ليكون تحفة فنية من حيث التصميم حيث يغلب التناسق على كل قطعة فيه, فلا توجد زوايا قائمة وحادة كالنسخ القديمة و إنما منحنيات انسيابية عند الحواف تسهل من التحكم فيه والتنقل به .
  • مازالت مشكلة مستخدمي هواتف الأيفون مع التصميم تكمن في حجم ومساحة الجزء المعدني أعلى و اسفل الهاتف والتي استطاعت بعض الشركات الأخرى التخلص منها بشكل كبير مثلما ظهر في هاتف LG  نسخة 4G .
  • ولأن هذه الشكوى تؤثر في سهولة التحكم في الهاتف بيد واحدة خاصة بعد زيادة حجمه لجأت أبل إلى توفير حل برمجيّ لها؛ إذ يمكن للمستخدمين الأن من الضغط على المفتاح الرئيسي مرتين بلطف حتى تصبح جميع الأيقونات البعيدة في متناول اليد .
  • ربما من الأشياء التي قد يقف عندها مستخدم الجهاز  الحجم الثقيل نسبياً لهاتف iphone 6s plus, حيث يبلغ وزنه إلى 172 جرام نتيجة لبعض الإضافات التي ألحقت به مثل متحسس شاشة 3D والذي أضيف تحت الشاشة مباشرة.
  • ورغم تشابه ايفون 6 اس بلس مع أجهزة اخرى في حجم الشاشة مثل LG G3 إلا أنه يظل الأكبر و الأطول بقياسات 158x77x7.1 مليميتر.
  • من التحديثات البسيطة التي شهدها تصميم هاتف iphone 6 plus انتقال مفتاح التشغيل من وضع التقليدي أعلى الهاتف إلى الجانب الأيمن بينما ظلت مفاتيح الصوت و التحويل لوضع صامت في الناحية اليسرى .

ايفون 6

كاميرا هاتف iphone 6s plus

  • رغم أن شاشة 3D قد تكون التحديث الأكثر إثارة للاهتمام في هاتف iphone 6 plus , إلا أن الكاميرتين أيضاً قد شهدا تحسناً ملحوظاً حيث تم زيادة قدرة الكاميرا الخلفية من 8 إلى 12 ميجا بيكسل مما يدخلها مرة أخرى في دائرة المنافسة مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.
  • من الإضافات البرمجية التي زودت بها أبل منتجها لتحسين جودة الصور خاصية Live Photos ,والتي تضفي قدراً من الحيوية و الحركة للصور وتعمل بشكل افتراضي على تطبيق الكاميرا .
  • أما عن الكاميرا الأمامية فتم ترقيتها من 2 إلى 5 ميجا بيكسل مما يجعلها قفزة كبيرة خاصة مع إضافة خاصية Live Photos التي تحدثنا عنها سابقاً.

تابع أيضا : اسعار موبايلات ايفون موضوع مُحدَث يوميا

تصوير الفيديوهات بهاتف iphone6s plus

  • من الخصائص الجديدة التي يتمتع بها هاتف iphone 6s plus أنه يمكنك من تصوير الفيديوهات بخاصية 4k والتي تعني أربعة أضعاف البيكسل التي أعتدت عليها سابقاً !!
  • يمكنك التحكم في هذا الخيار من قائمة إعدادات الجهاز لا تطبيق الكاميرا كما أنك ستحتاج إلى تلفاز أو شاشة عرض حديثة مجهزة للعرض بتقنية ال4K  لمشاهدة الفيديوهات بالجودة المطلوبة .

أداء هاتف iphone 6s plus

للحديث عن أداء هاتف iphone 6s plus يجب أن نذكر  أن أبل استخدمت معالج ثنائي النواة المعروف بـــ(A9), مع تحديث هام جداً وهو رفع السرعة أخيراً إلى 2جيجابايت مما يعني أنك يمكن أن تطلق على هاتف iphone 6s plus هاتف المهام المتعددة في نفس التوقيت .

iphone 6s plus - phoneshut.com 3

الصوت في هاتف iphone 6s plus

  • تتمتع هواتف iphone 6s plus بصوت عال ونقي في سماعة الأذن مع ميكروفون مرشح للضوضاء للتأكد من نقاء الصوت عند الحديث و الاستماع .
  • إلا أن الملاحظة الوحيدة حول صوتيات 6 اس بلس في مكان السماعات التي تقع في أسفل الهاتف و التي قد تغلق براحة اليد عن الإمساك بالهاتف .

بعد استعراض الإمكانيات الرائعة لهاتف iphone 6s plus لن يكون هناك مجال للتردد حول شراء الهاتف أم لا, حيث أن التحسينات التي أضافتها أبل إلى الجهاز تجعل منه ثروة حقيقية في عالم الهواتف الذكية لكن ربما سيكون العامل الحاسم في الاختيار هو حجم الجهاز !

فإذا كنت ممن لا يفضلون الهواتف الكبيرة فننصحك قبل الشراء أن تحاول تجربة الهاتف على الواقع سواء باستخدام هاتف أحد أصدقائك أو  في المتجر حتى تستطيع أن تعرف ما أنت مقدم عليه .

أما إذا كان الحجم لا يمثل لك مشكلة فهاتف iphone 6s plus يستحق أن يكون في حوزتك حيث يعتبره البعض الامتداد الطبيعي لأفكار وروح ستيف جوبز بعد فترة طويلة من الانقطاع .

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة