iPhone 4 المميزات و العيوب بالتفصيل

ظهر هاتف iPhone 4 في وقت كانت شركة أبل تعاني فيه من ركود غريب ليس فقط على مستوى البيع و الطلب و لكن على مستوى التجديد و الابتكار, مما جعل ترقبه وانتظاره حدثاً هاماً في أسواق الهواتف الذكية .

iPhone 4 phoneshut com

استطاع iphone 4 بإطلالته المختلفة أن يسحب البساط من تحت أقدام الأنواع الأخرى؛  لتصميمه الرائع وهيكله المعدني الذي اختلف عن الهياكل البلاستيكية المنتشرة في ذلك الوقت والتي جربتها أبل في نسختي iPhone 3G و 3GS.

قد يهمك ايضا : مواصفات IPhone 4 الكاملة واحدث اسعار ايفون 4

  • تصميم هاتف IPHONE 4

iPhone 4 phoneshut com

يمكن القول أن هاتف iPhone 4 صمم بشكل أساسي من هذه الأجزاء :- قطعتين من الزجاج الناعم المقوى, إطار من الصلب يحيط بجانبي الهاتف ويعمل كهوائي لتقوية الإشارات اللاسلكية , و قاعدة الهاتف .

وبالشكل التقليدي الذي أعتاد عليه مستخدمو أبل يوجد على الجانب الأيسر مفتاح خفض و رفع الصوت (- و +) و مفتاح كتم الصوت .

أما على الجانب الأيمن فيوجد مدخل شريحة الاتصال (Micro SIM) و في أعلى قمة الهاتف يوجد مفتاح الفتح و الإغلاق  ومدخل لسماعات الرأس مع مخرجين لتقليل ضوضاء الميكروفون.

جاءت واجهة الهاتف من الزجاج المقوى التي أعلنت الشركة – وقتها – أنه أقوى من البلاستيك بنحو 30 مرة وأنه يمكن مقارنته بقوة الياقوت.

يوجد مخرج الصوت و الكاميرا الأمامية أعلى شاشة العرض في منتصف الهاتف تماماً بينما جاء مفتاح الهاتف الرئيسي في مكانه التقليدي في منتصف أسفل الهاتف الذي يحتوي أيضاً على موضع الشاحن وميكروفون التحدث.

أما خلفية الهاتف فجاءت من نفس نوعية الزجاج المقوى المستخدم في الواجهة مع تضمين مكان الكاميرا الخلفية وفلاش LED في الجزء العلوي بالإضافة بالطبع إلى شعار أبل .

  • أداء هاتف iPhone 4

جاء هاتف IPHONE 4 كطفرة في سرعة الأجهزة الحديثة في وقته حيث تم عرضه بسرعه 512 ميجابايت مما اعتبر نقلة في صناعة الهواتف الذكية, حيث كان أخر سرعة لهواتف أبل 256 ميجابايت فقط, وبالطبع جاءت نسخة IPHONE 4  بخاصية البلوتوث  2.1 و  الواي فاي  802.11n .

كما تم طرح الهاتف بسعات تخزين 16 جيجابايت, و 32 جيجابايت فقط وتراوحت الأسعار وقت البيع بين 200 دولار لنسخة 16 جيجا و 300 دولار لنسخة 32 جيجا.

  • شاشة هاتف iPhone 4

كان هاتف IPHONE 4 بداية جديدة لشاشات هواتف أبل في جودة العرض فجاءت شاشة الهاتف بحجم 3.5 بوصة (نفس حجم شاشة النسخة السابقة ) وبجودة 326 بيكسل| بوصة وبنسبة تباين 800:1 وبالطبع كان الظهور الأول لمسمى شاشات الريتنا في هواتف أبل.

وكانت المرة الأولى التي يختبر فيها مستخدمو الأجهزة الذكية الألوان بهذه الدقة و الصورة بهذا النقاء و الوضوح سواء في الأماكن منخفضة الإضاءة أو الأماكن المفتوحة.

  • كاميرات iPhone 4

iPhone 4 phoneshut com

جاءت الكاميرا الخلفية ملبية لمتطلبات عملاء أبل في ذلك الوقت الذين كانوا يشتكون من جودة هاتف 3GS IPHONE حيث كانت كاميرته الخلفية بقوة 3 ميجا بيكسل فقط مع صوت مزعج وعدم وجود فلاش , فزادت أبل الكاميرا الخلفية لهاتف IPHONE 4 لتصبح 5 ميجا بيكسل مع متحسس للضوء الخلفي, مما جعل جودة الصور تتحسن بشكل كبير خاصة في الاماكن المفتوحة ذات الإضاءة الجيدة .

من الأشياء التي ساعدت على تحسين جودة الصور في هاتف IPHONE 4 المعالج الجديد الذي أضافته أبل (A4), و نظام تشغيل (IOS4) اللذان ساعدا على سرعة التقاط الصور مع إمكانية التقريب لخمس مستويات الذي كان يشبه التقريب الرقمي إلى حد بعيد.

اعتبر  مستخدمو هاتف IPHONE 4 أن الكاميرا الأمامية (VGA) مناسبة للمهمة الرئيسية المفترض أدائها وهي اظهار الوجوه بشكل واضح في محادثات الفيديو فقط دون أن يتم الاعتماد عليها في التصوير بشكل أساسي.

  • الصوتيات في iPhone 4

تميزت هواتف أبل منذ البداية بجودة الصوت سواء في التحدث او الاستماع إلا أن الشركة أضافت المزيد من التحسينات على هاتف IPHONE 4  لزيادة الجودة في السماعة الخارجية و الميكرفون أيضاً.

  • بطارية هاتف iPhone 4

iPhone 4 phoneshut com

أتاح التصميم الرائع لهاتف IPHONE 4 أن يتم زيادة مساحة البطارية الليثيوم الغير قابلة للاستبدال داخل الجهاز  مما جعل البطارية تصل إلى معدلات قياسية في الأداء مقارنة بالنسخ السابقة من هواتف أبل أو بالمقارنة بالهواتف المنافسة في نفس الوقت.

اكتب تعليق