أهم الموبايلات التي تم الكشف عنها في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة

في 27 فبراير من كل عام يبدأ أكبر تجمع لصناع الأجهزة المحمولة في كل العالم تحت إسم المؤتمر العالمي للجوال Mobile World Congress في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تسعى جميع الشركات إلى تقديم أحدث إبداعاتها في هذا التجمع الذي يجذب اهتمام جميع الوسائل الإعلامية التقليدية والمواقع المتخصصة في مجال التقنية والأجهزة الذكية.

وقد كان مؤتمر MWC 2017 هذا العام فرصة لصناع الهواتف الذكية الصغار والقدامى لتقديم جديد أجهزتهم في ظل غياب الشركتان الأكبر في السوق سامسونج وأبل عن هذا الحدث الكبير وقد كان حيث قدمت LG وهواوي ولينوفو وأوبوو هواتف جديدة وعادت نوكيا وبلاكبيري إلى الواجهة من جديد بعدما ظن الجميع أنها قد انتهت إلى الأبد.

 

في هذا التقرير سوف نقدم لكم رصد لأفضل الهواتف التي تم الكشف عنها في المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام على وعد بعمل مراجعات تفصيلية لأهم هذه الهواتف لاحقًا.

 

LG G6 أهم هواتف المؤتمر العالمي للجوال

بينما تحاول LG إستغلال غياب خصمها اللدود سامسونج عن الحدث، أصبح من الواضح أيضًا أنها تسعى لتصحيح أخطاء الماضي والبحث عن هوية جديدة لهواتفها الرائدة.

بينما نال الهاتف LG G5 انتقادات واسعة العام الماضي، جاء الدور هذا العام على خليفته LG G6 ليلقى إعجاب كبيرًا من الحاضرين في MWC والذين حضروا مؤتمر LG الذي عقدته للكشف عن هاتفها الرائد.

جاء LG G6 بتصميم مغاير تمامًا عن النسخة السابقة بهيكل من الزجاج الجميل مع إطار من المعدن وشاشة كبيرة 5.7 بوصة تحتل 80% من واجهة الهاتف بدقة QHD.

الهاتف جاء مزود بكاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل لكل منهما تسمحان بالتقاط الصور بالوضع التقليدي وأيضًا بوضع ذو زاوية إلتقاط أوسع وفيديو بدقة 4K.

موبايل LG G6 يدعم معيار مقاومة الماء والغبار IP68.

يحتوي الهاتف على تطبيق إلتقاط صور مخصص لعشاق الإنستاجرام يحتوي على العديد من الأدوات، بجوار التطبيق الرئيسي للكاميرا.

الهاتف تعتمد عليه LG لعمل نقلة نوعية في مبيعات قسم الهواتف الذكية خلال عام 2017 بعد الضربات التي تلقتها سامسونج خلال العام الماضي بسبب انفجار جلاكسي نوت 7.

 

 

هواوي P10 و هواوي P10 بلس

استغلت هواوي الحدث وكشفت النقاب عن هاتفين رائدين هما هواوي P10 وهواوي P10 بلس في مؤتمر أقيم على هامش مشاركتها في حدث المؤتمر العالمي للجوال MWC.

تتميز هذه الهواتف بمواصفات عالية جدًا تطمح بها هواوي إلى اقتناص أكبر حصة من السوق بسبب المشاكل التي تعاني منها سامسونج.

هاتف هواوي P10 سيأتي بشاشة قياس 5.1 بوصة وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة تخزينية 64 جيجابايت، مع كاميرا خلفية مزدوجة من تطوير شركة لايكا إحداهما بدقة 12ميجابكسل لالتقاط الصور العادية والثانية بدقة 20 ميجابكسل لالتقاط اللونين الأبيض والأسود.

الهاتف الثاني هواوي P10 بلس هو النسخة الأكبر من أخيه بشاشة 5.5 بوصة وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع سعة تخزينية 128 جيجابايت، كما تأتي تأتي عدسة الكاميرا الخاصة به مع فتحة عدسة أكبر من أخيه مما يعني جودة أعلى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

الهاتفان يعتمدان على نفس المعالج الذي تطوره هواوي بنفسها Kirin 960، هواوي تعتمد في تسويق الهاتفين على توافرهما بعدة ألوان هي الأخضر، والأزرق، والوردي، والأبيض، والأسود، والفضي، والذهبي.

سوني Xperia XZ Premium  وسوني Xperia XZs

المؤتمر العالمي للجوال

على الرغم من الجودة العالية التي تتميز بها هواتف سوني إلا أنها تعاني من مشاكل عديدة منها ثبات التصميم لعدة سنوات في جميع هواتف سلسلة Xperia والتي تأتي هواتفها الجديدة مجرد تحسين عن الهواتف السابقة كأن قسم التصميم قد ألغى في سوني أو هذا التصميم تعتبره سوني التصميم المثالي.

كشفت سوني عن أربعة هواتف هي Xperia ZX Premium و Xperia ZXs و Xperia XA 1  و Xperia XA 1 Ultra.

الهاتف الأهم هو Xperia ZX Premium والذي يعتمد على مواصفات قوية منتظرة من سوني وشاشة 5.5 بوصة تعتبر من أفضل الشاشات الموجودة في هاتف ذكي بدقة 4K كما تعتبر أول شاشة تعمل بتقنية HDR.

سوني Xperia ZX Premium  يعمل بمعالج سنابدراجون 835 الأحدث مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 64 جيجابايت.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 19 ميجابكسل مع مستشعر سوني الجديد الذي يدعم التصوير البطئ بسرعة 960 إطار في الثانية.

كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، ويدعم الهاتف معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار كما يحتوي على مستشعر لبصمة الإصبع.

الهاتف الثاني هو سوني Xperia ZXs والذي يعتبر الشقيق الأصغر للهاتف السابق بشاشة 5.2 بوصة وهو يعتبر منافس قوي بسبب مواصفاته العالية.

بقية هواتف سوني التي كشفت عنها لا تتميز بمواصفات فارقة ويجب على سوني التوقف عن تحديث هواتف لا يريد أحد شرائها بسبب افتقادها لكثير من المميزات بالرغم من جودتها.

عودة نوكيا (Nokia 6, Nokia 5, Nokia 3)

عودة عملاق الهواتف المحمولة الفنلندي Nokia مصحوبة بعودة الهاتف الأسطوري Nokia 3310 المعدل كانت من أهم أحداث المؤتمر العالمي للجوال MWC.

حيث كشفت نوكيا الستار عن عائلتها الجديدة من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

والتي اشتملت على الهاتف Nokia 6 والذي كان قد تم إطلاقه في السوق الصيني منذ فترة ووجدت نوكيا له صدى طيب لدى شباب المستخدمين مما دفعها لإطلاقه في الأسواق العالمية.

الهاتف يأتي بسعر 250 دولار يعتمد على تصميم معدني راقي وشاشة 5.5 بوصة وكاميرا بدقة 16 تعتمد عليه نوكيا للعودة من الباب الكبير حيث المنافسة ضمن الهواتف المتوسطة العليا.

بينما يأتي الهاتف الثاني Nokia 5 بعتاد أقل من أخيه الأكبر وشاشة 5.2 وتصميم معدني راقي وسعر 200 دولار.

الهاتف الثالث في عودة نوكيا هو Nokia 3 النسخة الأقل بهيكل من البلاستيك المقوي وشاشة 5 بوصة وكاميرا 8 ميجابكسل وسعر في حدود 150 دولار.

بالطبع كانت عودة الهاتف Nokia 3310 في ثوبه الجديد من أهم اللحظات التي لعبت على ذكريات المستخدمين القديمة مع هذا الهاتف الأيقوني الذي ظهر في بدايات القرن 21.

بلاكبيري KEYone

في عودة جديدة من الظل بعد فترة ظن الجميع أن بلاكبيري قد انتهت، كشفت الشركة الكندية عن أحدث الهواتف التي تحمل علامتها التجارية تحت اسم BlackBerry KEYone ويعمل أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد.

الهاتف يتميز بوجود لوحة مفاتيح تقليدية تعتبر سمة مميزة لهواتف بلاكبيري على مدار تاريخها، وشاشة لمسية بقياس 4.5 بوصة.

كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بمستشعر IMX378 من سوني وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل.

الهاتف مزود بمعالج ثماني النواة سنابدراجون 625 وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة تخزين 32 جيجابايت مع إمكانية استخدام شرائح MicroSD لزيادة المساحة التخزينية.

تمت إضافة العديد من المزايا الأخرى أهمها مثل تقنيات الحفاظ على الخصوصية والأمان الخاصة ببلاك بيري و BlackBerry Hub وتطبيق إدارة التطبيقات DTEK.

 

لينوفو Moto G5 و Moto G5 Plus

بعد استحواذ لينوفو على شركة موتورولا العريقة حافظت على وعودها بالحفاظ على سلسلة هواتف موتو الشهيرة، وأعلنت عن أحدث هواتف السلسلة في مؤتمر عقدته على هامش المؤتمر العالمي للجوال.

الموبايل Moto G5 يأتي بشاشة قياس 5 بوصة وهيكل معدني وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وأمامية بدقة 5 ميجابكسل وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبطارية بسعة 2800 ميلي أمبير.

الأخ الأكبر Moto G5 Plus يأتي بشاشة قياس 5.2 بوصة وسوف تتوفر الهاتف باللونين الرمادي والذهبي مثل أخيه الأصغر.

 

سامسونج جلاكسي S8

ربما لم تكشف سامسونج عن هواتف جديدة في الحدث العالمي واكتفت بالكشف عن جهازين لوحيين جديدين.

إلا أنها لم تفوت الفرصة وقامت بالإعلان عن موعد الكشف عن الهاتف الرائد المنتظر Galaxy S8 في حدث خاص في نهاية شهر أبريل.

مع وعد من سامسونج بالعديد من الإبداعات التي لم تحدث في سوق الهواتف الذكية منذ فترة طويلة.

 

كانت هذه أهم الهواتف التي تم الكشف عنها في المؤتمر العالمي للجوال MWC.

والذي انعقد في الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس في مدينة برشلونة الإسبانية.

على موعد قادم مع تغطية لأهم الأحداث في عالم الموبايل والتقنيات الحديثة على موقعكم فون هت فانتظرونا.

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة