هواتف Nexus الجديدة من جوجل بتوقيع HTC

مع إقتراب موسم الأعياد والإجازات تحرص معظم الشركات الكبرى على إصدار أقوى منتجاتها من أجل المنافسة على حصة من المبيعات التي ترتفع في تلك الفترة وكانت سامسونج قد سبقت وأطلقت رائدها الجديد Galaxy Note 7، وتتبعها آبل في الأسبوع الأول من الشهر القادم بإطلاق الجيل الجديد من الأيفون، وكانت جوجل قد أعلنت عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأشهر الأندرويد 7.0 تحت إسم نوجا Nougat مما يعني أنها ستعمل على إصدار هواتف جديدة من سلسلة Nexus الشهيرة والتي تعمل بالنسخة الخام من الأندرويد بعيدًا عن إضافات الشركات الأخرى.

nexus_5x_and_6p

وكانت تقارير قد أفادت بالفعل بحصول هاتفين جديدين جوجل على موافقة الهيئة الفيدرالية للإتصالات FCC مما يعني إقتراب موعد الإصدار.

ولم تكتفي الأخبار بذلك بل تزايدت وتيرة التسريبات حول الهواتف الجديدة والتي تأتي تحت الأسماء الكودية Sailfish وMarlin تلك التسريبات شملت ظهور صور حية للهاتف Sailfish وضحت بصورة كبيرة شكل وطبيعة التصميمات الجديدة لسلسلة Nexus، والتي يبدو أنها ستأتي بهيكل معدني كامل مطعم بالزجاج خصوصًا حول قارئ البصمة الذي يتواجد في الجهة الخلفية للجهاز.

الإشاعات تؤكد أن الهاتفين سيأتيان بنفس التصميم مع إختلاف مقاس الشاشات حيث سيكون الهاتف الأصغر هو Sailfish بمقاس شاشة 5 بوصة ويأتي الهاتف Marlin بشاشة قياس 5.5 بوصة، جوجل لم تصرح بالشركة المصنعة لكن معظم الأخبار تؤكد أن الشركة التايوانية الشهيرة HTC قد حصلت على المشروع كاملًا وأنها ستكون المطور الوحيد لهواتف Nexus 2016.

وقد تم تسريب نتائج إختبارات الأداء الخاصة بالهاتف الأصغر Sailfish في الأيام الماضية والتي أفادت أن الهاتف يأتي بشاشة قياس 5 بوصة من النوع Quad HD Amoled بدقة 1440*2560 بيكسل، ومعالج رباعي النواة من كوالكم سنابدراجون 820، ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، وذاكرة عشوائية RAM 4 جيجابايت، كما سيأتي الجهاز بسعات تخزينية 32 جيجابايت وأنباء تتحدث عن سعة أخرى 128 جيجابايت، ومدخل USB-c.

ويتوقع أن يكون أداء الهواتف الجديدة في مثل سرعة وقوة أداء هاتف سامسونح الأحدث Galaxy Note 7، والموعد المتوقع صدور فيه الهواتف هو أوائل أكتوبر القادم.

اكتب تعليق

مشاركة