تقنية الواقع الافتراضي في فيسبوك باسم Facebook Spaces فيسبوك سبيسز

تتعرض الأماكن المتضررة من بعض الكوارث الطبيعية من بعض المشكلات المتعلقة بمشاريع الانترنت و قد كان هذا هو الحدث الأبرز و الأهم و التي قامت عليه المشروعات الجديدة التي طورها مطوري فيسبوك و قد كان من أهم هذه المشروعات مجال الواقع الافتراضي و مجال الواقع المعزز .

facebook spaces
البعض يقولون أن تقنية الواقع الافتراضي ليست مجالاً جديداً تستحدثه شركة فيسبوك حيث أنه ما هو إلا استحواذ على المجال الذي قدمته شركة اوكولوس ريفت الشركة المتخصصة في انتاج نظارات الواقع الافتراضي و التي استطاعت تحديث خواص نظاراتها بخاصية دوران 360 درجة .

قد تظن عند استماعك لأول مرة أن تلك التقنية المسماه بالواقع الافتراضي سوف تساعد الأفراد على العزلة و الانتقال إلى عالم خيالي و لكن هذا هو عكس تلك التجربة التي حققها موقع التواصل الاجتماعي مثل مواقع فيسبوك و تويتر و سناب شات و غيرها و لكن هذه التقنية سوف تجعل من فيسبوك شبكة اجتماعية جديدة بشكل كلي .

Facebook Spaces
هذه التقنية سوف تمكن المستخدم من الانتقال إلى عالم جديد فمثلاً بمجرد أن يقوم المستخدم بارتداء النظارة و تشغيل تطبيق سبيسز سوف ينتقل إلى مكان جديد من اختياره فمثلاً و كأنه متواجد على شاطئ أحد البحيرات و بعدها يمكنه أن يتواصل مع أحد أصدقائه لينضم إليه و يمكنه أيضا التقاط بعض صور الافاتار لهم على أن تقوم هذه الصور بالتقاط أوضاعهم الحقيقية.

Facebook Spaces

و بذلك سوف تكون التقنية فريدة من نوعها هذا إلى جانب أن هذه التقنية تمكنك من تشغيل مقاطع فيديو و عرضها مع أصدقائك في هذا العالم الافتراضي فضلاً عن بعض الاستخدامات الممتعة مثل الرسم و يمكنك أيضاً من خلاله مشاركة الصور التي التقطها و الوقت الذى قضيته مع اصدقائك على فيسبوك و انستجرام و غيرها فضلاً عن انك أثناء وجودك في هذا العالم الافتراضي لن يضيع عليك المشاركات التي قام بها باقي أصدقائك على فيسبوك حيث أنك لست بعزلة و يمكنك التصفح أيضاً

اكتب تعليق

مشاركة