جوجل تعلن عن اصدار اندرويد الجديد Android O

إن شركة جوجل اعتادت أن تختار أسماء نسخ أندرويد على أسماء الحلويات، لذلك فمن المتوقع أن تحمل نسخة أندرويد أو Android O الجديدة اسم Oreo.

 Android O

قامت جوجل بالتركيز على زيادة مدة استخدام الجهاز عن طريق تقليل الوظائف التي يمكن أن تقوم بها التطبيقات خلال وجودها بالخلفية، مما يعني أنه عندما يقوم المستخدم بفتح التطبيق لن يستطيع أن ينتقل لآخر دون غلق الذي يستخدمه، وهكذا لن تستهلك البطارية بقدر كبير.

قدمت جوجل في نسخة Android O ميزة pip، وتسمح هذه الميزة بجعل المستخدم يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب والانتقال إلى الواتس آب في نفس الوقت من خلال نافذة طافية، وهي تشبه تعدد المهام بأجهزة الأندرويد، ولكن أصبحت ذات واجهات برمجية تسمح بإمكانية الاستفادة منها من خلال جميع التطبيقات، وأيضًا تميز نظام Android O بخاصية Auto-Fill الإكمال التلقائي، فإن قام المستخدم في أي نظام أندرويد بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور يقترح النظام إعادة تعيينهم، لكن مع Android O يمكن للنظام أن يكمل ما يمكن أن يكتبه المستخدم.

قامت أيضًا جوجل بإضافة بعض التغييرات بالإعدادات، فعند فتح المستخدم لقسم البطارية يمكنه معرفة حجم الاستهلاك للطاقة، كما جمعت عدد من الوظائف تحت عنوان واحد حتى لا يكون قسم الإعدادات ممتلئًا بالكثير من الخيارات التي تجعل من الصعوبة الوصول إلى الخدمة التي يريدها المستخدم.

اكتب تعليق