شائعات : كاميرا سامسونج جالاكسي S8 و S8 Plus و قدرتها على التصوير البطئ

في الأونة الأخير قد دارت الشائعات حول الهواتف السامسونج بأحدث ما أنتجت S8 و S8 Plus حيث دارت الشائعات حول الكاميرا الخاصة بهاذين الجهازين و التي يقولون أنها قادرة على التصوير لمقاطع الفيديو بتقنية التصوير البطئ Ultra slow motion .

هذه التقنية تعمل على تصوير المقطع حتى 1000 إطار في الثانية الواحدة وهو ما يجعلها تشبه كاميرات Mothion Eye و التي قد تم أضافتها في الكاميرات الخاصة بالهواتف السوني XZs و XZs بريميوم، ولكن من المتوقع أن تعتمد شركو سامسونج تقنية أخرى غير المستشعر الذي اعتمدت عليه شركة سوني في تصنيع هواتفها.

و بما أن تصوير المقاطع بالحركة البطيئة تحتاج لسعة تخزين عالية و مستشعر قوي حيث أن تصوير الفيديو بهذه التقنية يتسبب في تجميع كمية هائلة من البايانات و التي لا يستطيع معالج الصور التعامل معها دون أن يتم الاعتماد على سعة كبيرة

كما قد وضحنا لذا من الأرجح أن تعتمد شركة سامسونج على ذاكرة DRAM , l الإضافية مع استخدام وحدة ISP اللازمة لإدارة لملفات الفيديو شديدة البطء.

هذا الى جانب أن بعض الشائعات قد قالت أن الهاتف سوف يكون مزود بكاميرا أمامية ذات خاصية التركيز التلقائي كما أن البعض يتوقع أن تكون هذه الكاميرا بدقة تصل الى 8 ميجا بيكسل وهو ما يتيح صورة سيلفي نقية و ذات وضوح شديد.

هذا فضلا عن إضافة كاميرا أخري بدقة 3.7 ميجا بيكسل و هذه الكاميرا سوف تقوم بدور ماسح لحدقة العين و هي أحدث التقنيات لفتح الهاتف وعدم القدرة على فتح الهاتف بعيدا عن صاحبه..

سوف يتم إطلاق هذا الهاتف المتوقع أن يكون من أحدث و أروع التصاميم و التقنيات في التاسع و العشرين من مارس الجاري و حتى هذا التاريخ يتوقع مزيد من الشائعات التي تدور حوله.

اكتب تعليق

مشاركة