طريقة عمل فورمات للأيفون بدون كمبيوتر او الايتونز

يُعد الأيفون من أشهر أجهزة الجوال،  وتم إصدار أول جهاز من تلك النوعية من قبل “شركة ابل” في عام 2007م، ثم توالت الإصدارات بعد ذلك وقامت الشركة بتحسين الأيفون، وإضافة الكثير من المزايا مع علي مدار الإصدارات الجديدة، غير أنه تلاحظ انه بعد استخدام الأيفون مدة زمنية يحدث بطء في الجهاز، نتيجة تحميل الكثير من الملفات أو التطبيقات التي تتسبب في انخفاض سرعة الجهاز، وخاصة عند التواصل علي شبكة الانترنت مع الأصدقاء، ومن أجل التخلص من تلك العيوب واستعادة حيوية ونشاط الجهاز مرة أخري، يتم استخدام طريقة فرمتة الجهاز، وسوف نستعرض في هذا المقال طريقة فرمتة الأيفون.

طريقة عمل فورمات للأيفون بدون كمبيوتر

1 ـ يقوم المستخدم بفتح جهاز الأيفون.

2 ـ يتم الدخول علي قائمة الإعدادات (setting).

3 ـ يتم اختيار إيقونة عام (general).

4 ـ ننتقل بعد ذلك إلي إيقونة تعيين (reset).

5 ـ يتم الضغط علي مسح جميع المحتويات والإعدادات (erase all content and setting).

6ـ نقوم بالموافقة علي الخيار المتعلق بمسح محتويات الأيفون، ثم بعد ذلك نقوم بالانتظار وقد تستغرق تلك العملية وقت طويل لذا ينبغي شحن الجهاز قبل القيام بتلك العملية .

7 ـ بعد ذلك يتم فرمتة الأيفون، ثم يقوم الجهاز بإعادة التشغيل من تلقاء نفسه ويصبح جاهزاً للاستخدام.

طريقة عمل فورمات للايفون

طريقة عمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز  ITunes:

1 ـ يتم اخذ نسخة من المعلومات والبيانات والقيام بضغطها من خلال (back up now)، ونختار الاحتفاظ بتلك النسخة علي الحاسب الآلي.

2ـ يتم القيام بالفورمات من خلال الضغط علي زر (restore)، وعند ذلك يبدأ الجهاز في إعادة ضبط المصنع بشكل تلقائي، وأثناء ذلك سوف تظهر نوافذ، وفي كل مرة عليك القيام بالضغط علي زر التالي.

3 ـ يقوم بعد ذلك الأيفون بعمل ريستارت من تلقاء نفسه، وسوف يظهر الجهاز بالحالة التي شراؤه بها في ظل حيوية كاملة، وعليك اختيار اللغة وضبط المواقيت إلي ما غير ذلك.

4 ـ يتم استعادة جميع البيانات التي تم القيام بتخزينها علي الحاسب الآلي مسبقاً، عن طريق (restore back up)، وقد تمتد تلك العملية إلي ساعة زمنية تقريباً .

اكتب تعليق

مشاركة