شحن بطارية الايفون و 10 نصائح من أجل الحفاظ عليه لأطول وقت ممكن

شحن بطارية الايفون

لا يوجد شئ يسبب الإحباط حاليًا في حياة البشر اليومية مثل بطارية هاتف نفذت طاقتها أو قاربت على النفاذ بدون توفر وسيلة لشحن طاقة الهاتف في نفس ذات الوقت. لذلك نقدم لكم أفضل 10 نصائح للحفاظ على شحن بطارية الايفون لأطول وقت ممكن.

تعمل آبل على تطوير كل أجزاء هواتف الآيفون جيل بعد جيل، لكن مازالت بطارية الآيفون لم تنل الجهد الكافي من آبل حيث مازالت البطارية هى أكبر عيوب الآيفون.

على الرغم من محاولات آبل من خلال نظام التشغيل إلى توفير الكثير من طاقة الهاتف من خلال حسن إدارة موارد الجهاز لكن قلق المستخدمين لم ينتهي بعد.

هناك العديد من النصائح والخطوات التي يمكن أن تقوم بها كمستخدم للآيفون للحفاظ على شحن بطارية الايفون لأطول وقت ممكن نستعرضها معًا فيما يلي :-

 

1- مراقبة جودة تغطية شبكة الاتصال الخاصة بهاتفك

من أكثر الأشياء التي تستهلك طاقة بطارية الهواتف الذكية حاليًا هو حالة شبكة الإتصال التي تستخدمها.

حيث يتم استنزاف الكثير من طاقة الهاتف في محاولة الحصول على تغطية جيدة والبحث دومًا عن مصدر أقوى للإشارة.

راقب حالة أبراج الاتصال في هاتفك دومًا في حالة لو كنت بعيدًا عن مصادر الشحن الكهربائي، وقم باستخدام نمط الطيران لو كانت إشارة الإتصال ضعيفة حتى تصل إلى مكان تكون فيه الإشارة جيدة للحفاظ على طاقة بطارية هاتفك.

أيضًا حاول استعمال الإتصال من خلال الواي فاي WiFi دائمًا في حال توفره لتوفير الطاقة التي يستهلكها الهاتف للبحث عن إشارة الإتصال.

 

2- تغيير إعدادات سطوع الشاشة

الشاشة من الأشياء التي تستهلك الكثير من شحن بطارية هاتف الايفون، لذلك يجب عليك غلقها في الأوقات التي لا تستعمل فيها الهاتف.

إذهب إلى الإعدادات > شاشة العرض والإضاءة > قفل تلقائي > ثم إختر الفترة التي بعدها يتم قفل شاشة الهاتف بشكل أوتوماتيكي في حالة عدم الاستخدام.

في نفس إعدادات شاشة العرض والإضاءة قم بغلق خيار إضاءة تلقائية وحدد أقل درجة سطوع تستطيع التعامل معها لتوفير أكبر قدر ممكن من شحن بطارية الايفون.

 

3- إغلاق إشعارات التطبيقات الغير هامة

معظم التطبيقات ترسل إشعارات لعدد لا نهائي من الأخبار والأشياء التي تريد منك الإطلاع عليها.

لكن في حقيقة الأمر لا يتم الإطلاع سوى على عدد محدود من هذه الإشعارات.

كل مرة يتم فيها إرسال تنبيه أو إشعار يتم استهلاك جزء من طاقة بطارية الهاتف، لذلك إذهب إلى الإعدادات > الإشعارات.

قم باختيار التطبيقات التي لا تريد استقبال إشعارات بواسطتها وقم بغلق خيار السماح بالإشعارات نهائيًا.

كذلك إذهب إلى التطبيقات التي تريد استقبال إشعارات منها لكن ليست على قدر عالي من الأهمية وقم بغلق الصوت واختر لا شئ في خيارات نمط التنبيه.

 

4- إغلاق المؤثرات البصرية

قدمت آبل ميزة الخلفيات المتحركة وهي من الأشياء التي تزيد من جمال تجربة استخدام هواتف الآيفون لكنها تستهلك كم كبير من الطاقة لذلك لو كنت تريد توفير طاقة الهاتف يجب عليك الاستغناء عنها.

إذهب إلى الإعدادات > خلفية الشاشة > اختيار خلفية الشاشة > قم باختيار صورة من اللقطات ولا تقم باختيار ديناميكي.



أيضًا تقليل المؤثرات ثلاثية الأبعاد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > عام > إمكانية وصول > قم بتفعيل خيار تقليل الحركة “Reduce Motion”.

 

5- تقليل تنشيط التطبيقات في الخلفية

 

تعتبر ميزة تنشيط التطبيقات في الخلفية من المميزات التي تسهل من عملية تصفح التطبيقات لأنها تكون نشيطة باستمرار ولا تحتاج لإعادة تحميل المحتوى، لكنها تستهلك قدر ليس بالقليل من طاقة الهاتف.

لذلك يفضل غلق هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى الإعدادات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية الخيار الأفضل هو غلق تجديد التطبيقات في الخلفية بشكل كامل.

لكن إذا كنت تحتاج بعض التطبيقات نشيطة باستمرار إذهب إلى التطبيقات الغير هامة وقم بغلق الخيار بالنسبة لها.

خاصة تطبيق الفيس بوك الذي سوف يقوم باستهلاك قدر هائل من الطاقة في حالة سمحت له بالتنشيط في الخلفية.

 

6- إيقاف عمل تتبع المواقع

إذا لم تكن في حالة استخدام تطبيقات الخرائط، ليس هناك داعي مطلقًا لترك خيار تتبع المواقع مفعلًا لأنه بخلاف مشاكل الخصوصية يستهلك كم كبير من طاقة جهازك.

إذهب إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع … عليك بإلغاء التفعيل لو كانت الخدمة نشيطة.

في حالة احتياجك تشغيل خدمات الموقع من أجل بعض التطبيقات الهامة لك يمكنك اختيار منع السماح بالوصول للموقع لباقي التطبيقات التي لا داعي لها من خلال الضغط على اسم التطبيق واختيار مطلقًا.

كما يجب عليك الذهاب إلى >  مشاركة موقعي وإلغاء التفعيل.

أيضًا إنزل إلى نهاية التطبيقات وقم بالدخول إلى خيار خدمات النظام وعليك بإغلاق خيارات مثل إعلانات Apple وكذلك خيار التشخيص والاستخدام.

 

7- إلغاء تحديث النظام والتطبيقات بشكل تلقائي

بالتأكيد التحديثات سواء لنظام iOS أو التطبيقات الموجودة على هاتفك أمر هام جدًا، لأنها تأتي بتحسينات واصلاح مشاكل سابقة.

التحديث التلقائي لأنه يعمل من خلال إجراء فحص كل فترة للتأكد من حالة التحديثات المختلفة مما يتطلب استهلاك قدر كبير من طاقة الهاتف.

يمكن توفيره من خلال أن تقوم أنت بالفحص كل فترة وتحديد التحديثات المهمة لك أو تأجيل بعض التحديثات التي تكون قد سببت مشاكل في هواتف المستخدمين الآخرين.

إذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج قم بتغيير الإعدادات التلقائية لتحديث النظام، وأيضًا قم بإيقاف التحديث التلقائي للمحتوى.

أيضًا إذهب إلى الإعدادات > App Store و iTunes Store > وتأكد من إيقاف كل الخيارات التي تطلب التحميل التلقائي للتطبيقات.

 

8- إلغاء المزامنة التلقائية مع الخدمة السحابية iCloud

 

بالتأكيد خدمة التخزين السحابي تقدم ميزة الحفاظ على البيانات المهمة وتوفير مساحة تخزين على هاتفك في حالة لو كنت تزامن كل صورك وملفاتك على خدمة آبل السحابية iCloud.

في حالة المزامنة التلقائية قد تستهلك الكثير من شحن بطارية الايفون وكذلك قدر من بيانات باقة الاتصال الخاصة بك.

لذلك يفضل الذهاب إلى الإعدادات > iCloud ثم أمعن النظر في القائمة التي أمامك وقم بإغلاق الخيارات التي لا تحتاج إليها وكذلك تأكد من قيام الهاتف بالمزامنة في حالة الاتصال بالواي فاي لتوفير البيانات والطاقة.

 

9- إيقاف التحديد التلقائي للمنطقة الزمنية والتاريخ

من الميزات التي تستهلك قدر من شحن بطارية الايفون باستمرار هو تفعيل الإعداد التلقائي للمنطقة الزمنية والتاريخ حيث يستمر الهاتف في إجراء فحص دوري للتأكد من النتائج.

إذهب إلى الإعدادات > عام > التاريخ والوقت > الإعداد تلقائيًا قم بإيقاف الخيار الأخير.

 

10- تفعيل نمط الطاقة المنخفضة

هذه الخاصية يقوم الهاتف بتنشيطها تلقائيًا في حالة الانخفاض الشديد في شحن بطارية الأيفون ، حيث تعمل على إيقاف الكثير من الوظائف الغير ضرورية مع الحفاظ على أداء الهاتف.

إذا أردت الحفاظ على طاقة جهازك يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات > البطارية > نمط الطاقة المنخفضة قم بتفعيل الخيار الأخير وسوف تستطيع توفير قدر كبير من طاقة جهازك حتى يتوفر لك مصدر شحن جديد لهاتفك.

 

كانت هذه أفضل 10 نصائح للحفاظ على شحن بطارية الايفون لأطول وقت ممكن، إذا كانت لديك نصائح أخرى شاركنا بها من خلال التعليقات وسوف نسعد بكل مشاركاتكم.

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق