أشهر 5 تطبيقات من أجل معرفة اسم المتصل على هواتف الاندرويد

برنامج معرفة اسم المتصل

هل تزعجك اتصالات الأرقام المجهولة ؟ هل تريد معرفة هوية المتصل بك ؟ في عصر أصبح الهاتف المحمول في يد كل البشر أصبحت المكالمات التي تأتي من أرقام غير مسجلة على هاتفك لا تعد ولا تحصى لدرجة أن الكثيرين قرروا عدم الرد على الأرقام الغريبة تجنبًا للإزعاج، لكن ماذا لو كان الاتصال من صديق أو قريب لا تملك رقمه ويحتاجك في أمر هام ؟ اليوم نقدم لكم برنامج معرفة اسم المتصل وأشهر 5 تطبيقات من أجل معرفة اسم المتصل على جوالات الاندرويد .

هذه التطبيقات تعتمد في معظمها على البيانات التي يتم مشاركتها من خلال المستخدمين، لذلك يجب عليك أخذ الحيطة إذا أردت الحفاظ على خصوصية رقمك وارقام جهات الاتصال المسجلة لديك.

برنامج معرفة اسم المتصل

1- تطبيق تروكولر Truecaller

 

واحد من أشهر تطبيقات الإفصاح عن هوية المتصل في منطقتنا العربية يعتمد على أكثر من 100 مليون تحميل ونال أكثر من 4 مليون تقييم على متجر تطبيقات جوجل بلاى.

التطبيق يعتمد على قاعدة بيانات قوية بفضل عدد المستخدمين العالي، ومن خلال الإعدادات يمكنك ربط تطبيق تروكولر مع تطبيق الهاتف الاندرويد الخاص بك ليظهر لك اسم المتصل بك.

التطبيق يتوفر به أيضًا خاصية حجب المكالمات المزعجة من خلال عمل قائمة بالأرقام الغير مرغوبة.  

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا من متجر جوجل بلاي Truecaller.

2- تطبيق نمبر بوك NumberBook

 

تطبيق نمبر بوك يتيح لك معرفة اسم المتصل بك مثل كل التطبيقات المتشابهة، وهو يعتمد على قاعدة بيانات ناتجة من تحميلات تقترب من 10 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي فقط.

التطبيق متوفر لكل المنصات وحتى يمكنك تحميله على الكمبيوتر الخاص بك للبحث في قاعدة البيانات المتوفرة على الانترنت.

التطبيق يقدم العديد من الخدمات الأخرى حيث يمكنك استخدامه كتطبيق محادثة مع أصدقائك الذين يملكون نمبر بوك على هواتفهم.

التطبيق يوفر لك إمكانية ربط رقم الهاتف بحسابات التواصل الاجتماعي، كما يوفر إمكانية عمل قائمة من الأرقام الغير مرغوبة لحجب الاتصالات القادمة منها.

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على متجر جوجل بلاي NumberBook Social.

3- تطبيق Whoscall

 

مع 700 مليون رقم هاتف في قاعدة البيانات يعتبر تطبيق Whoscall منافس قوي جدًا لتطبيقات معرفة اسم المتصل المتعددة.

يتميز التطبيق بالسرعة والدقة ويوفر جميع المزايا مثل كشف هوية المتصل فور ورود الاتصال، كما يوفر إمكانية عمل قوائم للأرقام الغير مرغوبة.

خاصة الارقام الدولية المزعجة التي تم التبليغ عنها من قبل مستخدمين سابقين، مما يوفر عليك الإزعاج الذي تسببه هذه المكالمات المترصدة.

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على متجر جوجل بلاي Whoscall.

4- تطبيق دليلي Dalily – Caller ID

 

هو تطبيق يتشابه في الأداء مع تطبيق Truecaller وهو من تطوير مبرمجين سعوديين ويتميز التطبيق بأنه يقدم التطبيق كل بيانات المتصل المتوفرة مثل الصورة الشخصية والإيميل المتوفر وحسابات الشبكات الإجتماعية.

مع توفر أرقام الطوارئ الخاصة بكل دولة، مع إمكانية نسخ جهات الاتصال الخاصة بك وإرسالها عبر الإيميل.

كما يتميز التطبيق بالسرعة والذكاء عند استخدام خاصية البحث داخل قاعدة بيانات التطبيق التي تعمل في معظم الدول العربية مما يعتبر خيار جيد للمستخدمين العرب.

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على متجر جوجل بلاي Dalily – Caller ID.

5- تطبيق ريل كولر Real Caller

 

التطبيق الأخير في القائمة هو تطبيق ريل كولر والذي يساعدك على معرفة اسم المتصل ويحتوي على مميزات عدة بجوار الكشف عن هوية المتصل.

التطبيق يساعدك على إيجاد أصدقائك والمقربين منك، يقوم بالبحث باستخدام رقم التليفون والاسم، الخدمة تتوفر بدون تسجيل ويمكنك التطبيق من عدد لا محدود من عمليات البحث.

كما يوفر لك إمكانية التعرف على من يبحث عن رقمك أو إطلع على ملفك الشخصي.

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على متجر جوجل بلاي  Reelcaller-True Real ID Caller.

كانت هذه بعض أشهر التطبيقات التي تساعدك على معرفة اسم المتصل على هاتفك الاندرويد، والتي تساعدك أيضًا على عمل قوائم لحجب المكالمات الغير مرغوبة.

إذا كانت لديك تطبيق آخر ترى أنه يستحق التجربة ويستحق أن يضاف إلى القائمة أرسل لنا عنه من خلال التعليقات ويسعدنا إضافته إلى تحديثات الموضوع.

في انتظار مشاركاتكم وأسئلتكم حول كل ما يهمكم في عالم الموبايل فتابعونا.

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق