حظر المكالمات للأندرويد و الأيفون بأكثر من طريقة بخطوات سهلة

طبعا كلنا يعرف كيف يقوم بحظر صديق او شخص معين على الفيس بوك لمنع تلقى اى رسائل او اشعارات منه , و كذلك قد ترغب فى حجب رقم معين لمنعه من الاتصال بك او تلقى اى رسائل منه دون علمه , و لذلك اقدم لك فى هذا الموضوع القصير طريقة حظر المكالمات لاى رقم و منعه من الاتصال بك فى اجهزة الأندرويد و الايفون بخطوات سهلة و بسيطة .

حظر المكالمات

طريقة حظر المكالمات للاندرويد :

  1. اضغط على أيقونة الهاتف
  2. اختر الاسم او الرقم الذى تريد حظره
  3. اضغط على خيارات
  4. اختر اضافة الى لائحة الرفض
  5. ستظهر بجوار هذا الاسم او الرقم علامة دائرة و تعنى انه لن يستطيع الاتصال بك او ارسال رسائل الا بعد ان تقوم انت بازالته من لائحة الرفض .

اقرأ أيضا كيف تجعل هاتفك سريعا بدون تطبيقات

فيديو : طريقة حظر المكالمات للأندرويد :

شاهد الفيديو التالى و الذى يوضح بالخطوات طريقة حظر اى رقم

طرق أخرى لحظر اى رقم للاندرويد :

ان كنت تجد صعوبة فى حظر الارقام او ان هاتفك غير موجود به هذه الخاصية , فيمكنك بكل بساطة استخدام احد التطبيقات الكثيرة المجانية و التى ستمكنك من حجب الارقام التى لا تريد تلقى اى اتصال منها , بالاضافة الى قدرة هذه التطبيقات على حظر عدد كبير من الارقام بضغطة زر .

حظر المكالمات في الايفون :

تعمل شركات تصنيع الهواتف و الانظمة الخاصة بها على توفير كل ما يحتاجه المستخدم من وسائل راحة , و بالطبع ابل هى احدى افضل شركات الجوال و قامت باضافة خاصية حظر المكالمات فى هواتف ايفون , و اليك خطوات حظر المكالمات فى الايفون

  1. قم بالضغط على ايقونة الاعدادات او Settings
  2. قم بالدخول الى صفحة الرسائل او Messages
  3. قم بفتح اعدادات الرسائل و اضغط على محظور او Block
  4. ستظهر قائمة بالاسماء المسجلة على جوالك , اختر الاسم الذى تريد حظره و اضغط عليه
  5. ستظهر لك رسالة توضح انه لم يعد بامكان هذا الشخص الاتصال او ارسال اى رسائل لك .

شاهد الفديو التالى لتعرف الطريقة بالتفصيل ..

كيف تقوم بازالة الحظر عن شخص معين فى الايفون ؟

قم بعمل الخطوات السابقة حتى تصل الى اسم الشخص الموجود فى لائحة الحظر , قم بسحب الاسم الى جهة اليسار, ستظهر لك ” الغاء الحظر او Unblock “.

في ظل الإنتشار الهائل للهواتف المحمولة خلال السنوات الأخيرة حدثت سهولة كبيرة في التواصل بيننا البعض، وأصبحت سجلات جهات الإتصال تكتظ بأرقام مئات الأقارب والمعارف والأصدقاء وزملاء العمل، بخلاف الأرقام الغريبة التي أصبحت تتصل ليل نهار، من أجل التسويق للمنتج الفلاني أو الخدمة العلاني أو من أجل خدمات الإستقصاء وغيرها من الأسباب المزعجة، اليوم نقدم لكم اشهر 5 تطبيقات لحجب المكالمات المزعجة على هواتف الأندرويد والآيفون .

برنامج حظر المكالمات للاندرويد والايفون

تطبيق Truecaller

التطبيق الأشهر في أوساط المستخدمين العرب من أجل التعرف على أصحاب الأرقام الغريبة التي تتصل بك وأيضًا حظر المكالمات الغير مرغوبة، التطبيق يعتمد على قاعدة بيانات هائلة من جميع أنحاء العالم، مما يجعل نتائج البيانات التى تحصل عليها صحيحة بنسبة كبيرة.

شاهد فيديو يشرح طريقة استخدام تطبيق Truecaller

متوفر للتحميل مجانًا على الأب ستور لمستخدمي هواتف الايفون.

متوفر للتحميل مجانًا على جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيق Hiya caller

واحد من أشهر التطبيقات في مجال إدارة جهات الإتصال وحجب المكالمات الغير مرغوبة سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون، كان يعرف سابقًا باسم WhitePages ID، يأتيك ببيانات المتصل الغير معروف ويقوم بتنبيهك عند ورود اتصال غير مرغوب ويحجبه.

متوفر للتحميل مجانًا على الأب ستور لمستخدمي هواتف الايفون.

متوفر للتحميل مجانًا على جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيق Mr. Number

تطبيق أخر يقوم بتبيهك عند ورود مكالمة غير مرغوب فيها ويقوم بحظرها، ويمكنك من عمل قائمة بالأرقام التي لا ترغب في تلقي مكالمات منها، ويوفر أيضًا ميزة التعرف على المتصل.

متوفر للتحميل مجانًا على الأب ستور لمستخدمي هواتف الايفون.

متوفر للتحميل مجانًا على جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيق Sync.ME – Caller ID & Block

اشهر 5 تطبيقات لحجب المكالمات المزعجة على هواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق مجاني أخر لكن تتوفر فيها مشتريات داخلية لزيادة المزايا، يدعم التعرف على المتصل وحجب المكالمات المزعجة، كما يمكنه الإرتباط مع شبكات التواصل الإجتماعى وتوفير صور لجهات الإتصال ومزايا أخرى.

متوفر للتحميل مجانًا على الأب ستور لمستخدمي هواتف الأيفون.

متوفر للتحميل مجانًا على جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيق Call Control – Call Blocker

 

التطبيق الأخير في موضوعنا وهو لا يختلف كثيرًا عن سابقيه من حيث توفير التحكم التام في جهات الإتصال، وحجب المكالمات التي لا ترغبها، والتعرف على جهات الإتصال الغير معرفة لديك، وحظر مكالمات ورسائل المتطفلين.

متوفر للتحميل مجانًا على الأب ستور لمستخدمي هواتف الأيفون.

متوفر للتحميل مجانًا على جوجل بلاي لمستخدمي هواتف الأندرويد.

كانت هذه اشهر 5 أشهر تطبيقات لحجب المكالمات المزعجة على هواتف الأندرويد والآيفون ، يجب الحذر أن معظم هذا التطبيقات يجب أن تتطلع على رقم هاتفك وبياناتك، وكذلك جهات الإتصال الخاصة بك لأداء مهمتها، لذلك إذا كنت تتخوف على خصوصية بياناتك يجب أن تكون حذر عند استخدام مثل هذه التطبيقات.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة