بعض الخصائص الخفية في فيسبوك تعرف عليها

يعد عالم فيسبوك عالم كبير و رائع و يحاول القائمين عليه باستمرار اتاحة كل جديد و افضل الخصائص فيه مما يسهل لرواد الموقع التعامل فيه و الاستفادة منه و اليكم بعض الخصائص التى تم تحديثها على موقع فيسبوك والتى قد تكون غير معروفه للكثيرين .

بعض الخصائص الخفية في فيسبوك

  • البحث في النشاطات التى قمت بها

 احيانا يعجبنا منشور او صورة او فيديو و نقوم بنشره على صفحاتنا و نقوم بالتعليق البسيط عليه و بعض فترات ربما تصل لسنوات قد نرغب في العودة لتلك المنشور يمكنك الان ان تبحث من خلال سجل النشاطات عن تلك المشاركة او المنشور و ذلك من خلال كتابة جزء من تعليقك عليه في وقتها لتجده امامك و سوف تجد هذه الخاصية حينما تنقر على صورتك فستجد شريط علوى ازرق انقر عليه ثم اختار عرض سجل النشاطات .

  • طريقة معرفة التعديلات التى قمت بها 

احيانا نقوم بنشر شئ او كتابة ملصق لنجد بعدها ان ما قد كتبناه غير لائق او به خطأ املائى او ما الى ذلك من اخطاء واجبة التعديل يمكنك الان النقر بالسهم على زاوية اى منشور لتظهر لك قائمة صغيرة تختار من خلالها عرض سجل التعديلات ليظهر لك كافة التعديلات التى قمت بها .

  • كيفية عدم السماح لغير الاصدقاء بالتعليق عندك

كثيرا ما نشاهد صفحات لا يقوم بالتعليق فيها سوى اصحابها و اصدقائهم فقط فطريقة عمل هذا هو ان تنقر بالسهم على الشريط العلوى الازرق ثم قم باختيار قائمة الاعدادات ستظهر لك قائمة صغيرة انقر على احد خياراتها المعروف باسم المنشورات العامة ثم قم بالتعديل عليه و اختيار ما يتناسب معك .

  • سجل بياناتك و نشاطاتك 

يمكنك فيسبوك من تحميل كافة البيانات المسجلة على احد السيرفرات الخاصة بالشركة مثلا مثل التعليقات و المنشورات فضلا عن السجلات الخاصة بالدردشة و الرسائل و يمكنك تحميل نسخة منها على جهازك او طباعتها ايضا .

 

  • متابعة منشور دون التعليق عليه 

كثيرا ما نجد احد المنشورات التى يحتاج الكثيرون متابعة جديدها و نجد ان الكثيرون يقومون بالتعليق عليها بأى حرف حتى تصلهم اشعارات لهذا المنشور الان يمكنك متابعة اى منشور دون التعليق عليه و ذلك من خلال النقر على سهم صغير يكون فى زاوية المنشور و النقر بتشغيل الاشعارات لهذا المنشور .

اكتب تعليق

مشاركة