أفضل هواتف بلاك بيري في السوق العربية

رغم اتجاه مؤشرات البيع لصالح منتجات الأيفون و هواتف الأندرويد في الفترة الأخيرة بشكل محموم و سريع إلا أنه لا يجب أن ننسى أحد أفضل الهواتف الحديثة التي أثبتت وجودها لفترة طويلة في السوق العربية وهي هواتف البلاك بيري التي تميزت بالأناقة و العصرية و ارتبطت لفترة طويلة برجال الأعمال و الشخصيات الهامة الذين وجدوا فيها تلبية لأغلب رغباتهم سواء من حيث إمكانيات الاتصال الموجودة في الأجهزة التقليدية أو إمكانيات التواصل الموجودة في الأجهزة الذكية الحديثة .

وفي محاولة لتنشيط الذاكرة بهذه السلسلة من الهواتف سنقدم في هذا المقال عرضاً لأهم وأفضل أنواع هواتف البلاك بيري الموجودة في السوق العربية و التي لا تزال تجذب شريحة من العملاء الذين يشعرون بقيمتها .

أفضل هواتف بلاك بيري :

  • BlackBerry Bold

BlackBerry-Bold-9700

تعتبر نسخة BlackBerry Bold من أكثر نسخ البلاك بيري التي تركت انطباعاً رائعاً لدى المستخدمين العرب حيث كانت أقرب ما يكون للهواتف الذكية الحديثة لولا أنه افتقد لخاصية وحيدة ولكنها هامة ألا وهي شاشة اللمس !!

وكانت الشركة المصنعة لهواتف البلاك بيري قد حاولت استدراك هذا الأمر في النسخ التالية فأعادت إصدار نسخة BlackBerry Bold9900  بنسخة جديدة معدلة هي BlackBerry Bold9930  والتي جاءت بقدرة إنترنت لاسلكي واسعة كما تم تطوير هيكل الجهاز ليصبح أقل سمكاً من النسخة السابقة.

BlackBerry Torch 9810

bb-torch-9810

هاتف بلاك بيري 9810 هو نسخة معدلة من الهاتف الأساسي BlackBerry Torch جاءت بتحسينات محدودة لكنها هامة وقد لاقت قبولاً من مستخدمي هذا النوع من الهواتف ولعل أهم هذه التعديلات كانت في السعر إذ تم طرح هاتف BlackBerry Torch9810  بسعر أقل من سعر البطارية الأصلية للجهاز القديم كما تمت إضافة معالج سريع كان يعد الأفضل في هذه الفئة من الأحجام هذا بالإضافة إلى ترقية نظام تشغيل الجهاز إلى 7OS  بمميزاته المعروفة.

  • BlackBerry Curve 9350/9360/9370

بلاك بيري

لعل هذه النسخة من أجهزة البلاك بيري هي النسخة التي شهدت أعلى نسبة من الإقبال من مستخدمي السوق العربية وذلك يرجع إلى التصميم المبتكر للجهاز الذي جاء بشكل دائري أو مقوس مع احتفاظه بنحافة الحجم وخفة الوزن.

  • BlackBerry Torch 9850

bb-torch-9860-new1

في إطار سعي هواتف بلاك بيري للحصول على جزء من سوق الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة قدمت الشركة هاتفها BlackBerry Torch 9850 الذي جاء بشاشة 3.7 بوصة مع نظام تشغيل فائق هو 7OS بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع مصورة بجودة عالية تصل إلى 720p.

  • BlackBerry Torch 9800

blackberry-torch-1

ربما جاءت نسخة BlackBerry Torch 9800 أقل سرعة من نسخة BlackBerry Torch 9810  إلا أن النسختين يتمتعان بنفس التصميم الجذاب ولوحة المفاتيح القوية  والشاشة الكبيرة بشكل معقول .

  • BlackBerry Bold 9780

blackberry_bold_9780

نسخة هاتف BlackBerry Bold 9780 هي نسخة أخرى معدلة من بلاك بيري Bold 9700 الذي كان يحوذ على اهتمام خاص من عملاء الشركة لهذا جاءت التعديلات لتضيف مزيداً من النواحي الجمالية في النسخة الجديدة من أهمها انخفاض السعر عن سابقه وسهولة نظام التشغيل المستخدم مع لوحة مفاتيح QWERTY بالإضافة إلى إمكانية الطيّ و الفتح .

  • BlackBerry Style 9670

تعتبر هذه النسخة من هواتف بلاك بيري هي الأغرب بين مجموعة تصميماتها و هواتفها التي تشتهر بالرصانة و الكلاسيكية في التصميم لذلك اعتبره كثير من المستخدمين لا يصلح لكل الأفراد لكنه محاولة من الشركة لجذب شريحة جديدة من العملاء و المستهلكين .

يتميز هاتف BlackBerry Style 9670 بسهولة استخدامه و جمال تصميمه مع انخفاض سعره مقارنة ببقية أنواع هواتف البلاك بيري في السوق العربية .

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة