تطبيق سناب شات وطريقة عمل التطبيق وفكرته

يُعد تطبيق سناب شات أحد أهم التطبيقات المتعلقة بعملية مشاركة الصور ومقاطع الفيديوهات، وكانت بدايات استخدام هذا البرنامج في عام 2011 ، وهذا البرنامج يقوم بعرض الصور ومقاطع الفيديوهات لمدة قصيرة، حيث يعمل البرنامج علي القيام بإخفائها بعد فترة زمنية قصيرة، وعلي الرغم من ذلك يمكن لمستخدمي البرنامج القيام بالتقاط صورة للشاشة للاحتفاظ بما تم إرساله.

تطبيق سناب شات

ويعتبر سناب شات من بين التطبيقات الأكثر استخداماً علي المستوي العالمي، حيث يصل عدد المستخدمين إلي ما يقارب مائة مليون شخص من جميع دول العالم من كافة الأعمار السنية،وعلي وجه الخصوص البالغين والمراهقين .

أشارت أحد التقارير إلي قيام المستخدمين بإرسال ما يزيد علي سبعمائة مليون صورة أو فيديو بشكل يومي بداية من مايو عام 2014م، حيث أن ذلك التطبيق يكتسب كل يوم الكثير من المستخدمين الجدد.

وأشارت العديد من التقارير إلي تقديم شركة فيس بوك لأحد العروض المالية الكبيرة التي قاربت علي الثلاثة مليارات دولار؛ من أجل الاستحواذ علي هذا التطبيق بسبب الشعبية الهائلة التي يتمتع بها تطبيق سناب شات، غير أن المسئولون عن التطبيق رفضوا كافة العروض، مما حدا بشركة فيس إلي القيام بإطلاق تطبيق شبيه بذلك يسمي سلاين شوت ولكنه لم ينل نفس الشهرة.

أهم المصطلحات الخاصة بتطبيق سناب شات

Snap : وهي تعني الصورة أو الفيديو الذي يتم التقاطه من خلال تطبيق سناب شات، بحيث يتم إرسال تلك اللقطة لمستخدمي التطبيق، أو القيام بإرسال العديد من اللقطات لعدد معين من المستخدمين، ولا يمكن رؤية المحتوي إلا الشخص الذي يتم تحديده من جانب المرسل، وذلك في خلال وقت محدد لا يتجاوز العشرة ثواني.

Snap chatter : وهذا اللفظ يعني مستخدمي تطبيق سناب شات.

Snap back : وهو يشر إلي قيام مستلم الصورة أو اللقطة بالرد.

Scores : وهذا المصطلح يظهر بجوار اسم المستخدم في القائمة الخاصة بالاتصال، وهو يوضح عدد اللقطات المرسلة والمستقبلة من قبل المستخدم.

Story: وهو لفظ يحتوي في مضمونة علي إرسال اللقطة لعدد من الأصدقاء، وفي إمكان متلقي الرسائل رؤيتها عدة مرات، وتوضح إمكانية القيام بإرسال العديد من اللقطات في شكل قصة .

Chat : وهو يوضح التواصل بين المستخدمين عن طريق الرسائل المتبادلة.

Here : وهي تعني إمكانية استخدام بث الصوت والفيديو مع الأصدقاء أثناء الدردشة .

طريقة عمل تطبيق سناب شات

يعتبر من البرامج سهلة الاستخدام حيث أن الواجهة الخاصة به تتميز بالبساطة، وما يتم عرضه من كاميرا المستخدم هو الشاشة الأساسية للتطبيق .

 

  • حيث يقوم المستخدم في البداية بتحميل التطبيق بشكل مجاني.
  • ثم يقوم بإنشاء حساب خاص به، و بعد ذلك يقوم بالبدء في استخدام التطبيق، وتظهر الشاشة الرئيسية التي تقوم بإظهار كاميرا المستخدم.
  • يوجد في الجزء العلوي زر الفلاش أعلي يسار الشاشة ، يمكن من خلال تغيير الوضع الخاص بإطفاء وتشغيل ضوء فلاش الكاميرا.
  • ويوجد زر التبديل بين الوضع الأمامي والخلفي للكاميرا في اعلي يمين الشاشة، وتقوم المنطقة المركزية من الواجهة الخاصة بالتطبيق بعرض ما يتم التقطاه عبر كاميرا المستخدم.
  • يمكن التقاط الصور والفيديوهات وذلك ما يعرف باسم اللقطات snaps عن طريق زر كبير دائري ويتواجد أسفل المنطقة الخاصة بعرض الكاميرا،.
  • يتم عرض اللقطات التي لم يقم المستخدم بمشاهدتها عن طريق رمز يحتوي علي ثلاثة أسطر في أسفل الشاشة الأساسية علي اليمين ، والزر المسئول عن إرسال الرسائل بين الأصدقاء يوجد في أسفل الشاشة علي اليسار.

صور تطبيق سناب شات :

تحميل تطبيق سناب شات :

اكتب تعليق

مشاركة