افضل تطبيقات المحادثة من حيث الامان وسرية المحادثة من محاولات الاختراق

كل يوم نجد الجديد فى عالم الهاكر و التجسس و انتهاك خصوصيات الغير فنجد انفسنا فى حالة بحث دائم عن افضل البرامج و التطبيقات التى تمكننا من حفظ خصوصياتنا و محادثتنا بعيدا عن ايدى العابثين و فى هذا المقال سوف نتناول بعض من هذه التطبيقات و هذه التطبيقات تمكنك من حفظ كافة رسائلك مع حفظ عدم نسيانها .

بعض اهم التطبيقات التى تمنع الاختراق

  • تطبيق كيك هذا التطبيق يمكنك من حفظ كافة متعلقاتك على تويتر و سكايب و انستجرام و سناب شات و هانج اوتس .
  • تطبيقات سيجنال و داست و كونفيد و هى تطبيقات يمكنك اضافتها الى العديد من التطبيقات و منها تطبيق واتساب و هذه التطبيقات تمكنك من حفظ رسائلك بعيدا عن ايدى المتطفلين حيث ان هذه الانواع من التطبيقات تضيف حالة من التشفير على الرسائل لا يتم فكها اذا حاول احد التجسس على هاتفك حيث انها لا يمكن فتحها سوى من جهازى المرسل و المستقبل فقط .
  • تطبيق imessage من ابل : يتيح نظام IOs خاصية IMessage على الايفون والايباد وتتميز بعدم تعقب او اختراق هذه المحادثات لانها تتم بين اجهزة ابل فقط .
  • تطبيق الو من متجر جوجل و هذا التطبيق يوفر افضل حماية و تشفير لرسائلك التى تقوم بارسالها و استقبالها من خلال ماسنجر و لاين و تليجرام فلا احد يمكنه الاطلاع على هذه الرسائل سوى صاحب الهاتف .
  • خاصية الرسائل السرية و هى احدى افضل الخواص التى يمكنك استخدامها على برنامج ماسنجر و فيسبوك و تليجرام و هى تتيح لك تحديد بعض الرسائل لمتابعتها و استقبال المزيد من نفس الشخص دون ان تظهر ضمن قائمة الرسائل المتاحة على هاتفك و هذه الخاصية يمكنك تفعيلها من البرنامج نفسه دون تحميل اى برامج اضافية .
  • تطبيق كونفيد و هذا التطبيق يمكنك من عمل تشفير كامل على كافة رسائلك حيث انه سيظهر لمن يحاول فتحها انها تم محيها بالكامل بعد قرائتها .

يتوجب علينا ان نخبر المستخدمين ان هذه التطبيقات المذكورة بالاعلى توفر طبقة من الحماية تعرف بالتشفير الكامل و هذه الطبقة يتم فرضها على مختلف البيانات المرسلة و المستقبلة بشكل كامل فيمكنك من خلالها حفظ كافة بياناتك بعيدا عن العابثين .

اكتب تعليق

مشاركة