تطبيق Trusted Contacts أحدث تطبيقات جوجل لمشاركة موقعك مع أصدقائك عند الطوارئ

هل صادفت من قبل حالة طارئة مثل أن تكون في مكان مجهول أو تعرضت لحادث طريق أو حالة طبية طارئة وكنت تتمنى لو تستطيع إطلاع أحبائك على موقعك من أجل الحصول على المساعدة اللازمة. لحسن الحظ أصبح عصرنا الذي نعيشه ملئ بالوسائل التقنية التي تعمل على توفير حلول لكل مشكلة قد تقابلنا في حياتنا اليومية. وجوجل هى أفضل من يقدم هذه الحلول وأحدثها هو تطبيق Trusted Contacts .

حيث كتبت جوجل على مدونتها الرسمية اليوم: ” إذا كنت تخيم بمفردك أو تسير في أحد الشوارع بعد حلول الظلام، ربما تريد الإحساس بالأمان عندما تعرف أن هناك شخص ما لديه موقعك وسيكون موجود في حال احتجت للمساعدة، كما ستجلب راحة البال لأصدقائك وعائلتك عندما يكونوا على دراية بموقعك”

 ما كتبته جوجل كان في معرض إعلانها عن إطلاق تطبيقها الجديد “Trusted Contacts” على متجر جوجل بلاي والذي يعني بالأمان الشخصي من خلال مشاركة موقعك الحالي مع معارفك الموثوقين خاصة في الظروف الطارئة حتى لو كان هاتفك مغلق أو فقد الإتصال بالشبكة.

 

s-aolcdn-com

صورة من داخل تطبيق Trusted Contacts

 

  • كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيق “Trusted Contacts” -(مستخدمي iOS سيكون عليهم استخدام نسخة الويب إلى أن تصدر النسخة المتوافقة مع الأيفون).
  • الخطوة التالية هى الدخول إلى التطبيق واختيار أصدقائك الموثوق بهم، والذين يسمح لهم بمعرفة موقعك وإذا كان هاتفك متصلا أم لا. وهؤلاء هم الذين في حال إذا ما شعرت بعدم الأمان يمكنك مشاركة موقعك الحالي معهم لمساعدتك.
  • أيضًا في حال ظل هاتفك مغلقًا لفترة ما أو ظهرت أنشطة مريبة من حولك سيتمكن أصدقائك أو أهلك المسجلين في التطبيق “Trusted Contacts” من إرسال طلب لتحديد مكانك الحالي. بالطبع يمكنك الرفض إذا كان كل شئ بخير لكن إذا لم تستطع الوصول لهاتفك أو لم تستطع الرد لأى ظرف طارئ سيقوم التطبيق بمشاركة موقعك الحالي معهم بعد فترة انتظار.
  • يمكنك التطبيق “Trusted Contacts”  أيضًا من تغيير أصدقائك الموثوقين الذين أضفتهم من قبل بالإزالة أو بإضافة أشخاص جدد متى شئت.

 

trusted-contacts-1280x848

صورة الإشعار على شاشة الهاتف من تطبيق Trusted contacts

مخاوف انتهاك الخصوصية من خلال تطبيق Trusted Contacts

مثل هذا التطبيق “Trusted Contacts” من الممكن أن يثير هواجس كبيرة بخصوص خصوصية المستخدم خاصة في حالة إساءة استخدام أحد الأصدقاء أو الأهل هذا التطبيق.

حيث التطبيق يمثل سلاح ذو حدين يضع المستخدم بين شقي رحى أحدهما الحاجة إلى الإحساس بالأمان وكذلك طمأنة الأهل والشق الثاني هو مخاوف اختراق الخصوصية والتتبع الذي قد يعاني منها مستخدم التطبيق.

جوجل مضت قدمًا على كل حال وتقول أن التطبيق سيكون بإمكانه تقديم مساعدة هائلة خصوصًا في حالات الطوارئ الكبيرة مثل الزلازل أو الكوارث الطبيعية.

أو كما قال ديفيد تاترسال مدير المنتجات بشركة جوجل “الأمر ببساطة يعني أنه طالما كان لديك هاتف في جيبك، سيتمكن شخص ما من العثور عليك في حالة الطوارئ. ستكون دائمًا قابل للعثور عليك”.

 

تحميل تطبيق Trusted Contacts

التطبيق يتوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.

اكتب تعليق

مشاركة